×
كارثة عمليات التجميل

من المعروف أن العديد من إجراءات الجراحة التجميلية خطيرة

هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعل الناس يخضعون لعملية جراحية. بينما يخضع البعض الآخر لعملية جراحية ترميمية بعد وقوع حادث أو تعرضهم للأذى ، يختار البعض الخضوع لجراحة تجميلية لتحسين مظهرهم أو فقدان الوزن.

هناك دائمًا بعض المخاطر التي تنطوي عليها العمليات الجراحية التجميلية أو الترميمية ، بغض النظر عن السبب الذي يجعل الأفراد يقررون أنها مناسبة لهم.

في عام 2014 ، أفادت الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل أن الجراحين أجروا أكثر من 15 مليون عملية جراحية تجميلية. اعتبرت معظم هذه الإجراءات طفيفة التوغل.

تجاوزت الجراحة الترميمية خمسة ملايين إجراء في عام 2013. أي عملية تنطوي على مخاطر ، لكن بعضها أكثر خطورة من البعض الآخر. هذا صحيح بشكل خاص عندما يكون هناك إجراء جراحي يشمل مناطق متعددة من الجسم أو منطقة حساسة. بمساعدة خبرائنا في كيرفول تريب، نهدف إلى توفير أعلى مستوى من الأمان لعملياتك الجراحية. نؤكد لك أنك ستستمتع برحلة طبية مريحة وسلمية مع خدماتنا الشاملة كليًا. بطبيعة الحال ، فإن العمليات الجراحية التي يقوم بها الجراحون المحترفون أقل خطورة.

هنا يمكنك التعرف على أكثر ثلاثة إجراءات صعبة للقيام بها. قامت كيرفول تريب بعمل رائع في تقليل معدل كوارث الجراحة التجميلية خلال السنوات السابقة. اقرأ المزيد عن العمليات الجراحية التجميلية الصعبة.

عمليات شد الجسم

يعتبر شد الجسم من أكثر الإجراءات خطورة بالنسبة للمرضى لأنه مزيج من عدة إجراءات. لتحسين الشكل العام للجسم ، يتم رفع البطن والأرداف والفخذين والأعضاء التناسلية للمريض معًا في وقت واحد. يفقد الأشخاص الأكثر شيوعًا الذين خضعوا لهذه الإجراءات مقدارًا غير عادي من الوزن بسرعة.

إنه إجراء محفوف بالمخاطر لأن المريض يجب أن يبقى تحت التخدير لفترة طويلة. يتم إجراء عمليات جراحية على عدة أجزاء مختلفة من الجسم في وقت واحد ، مما يزيد أيضًا من المخاطر. إذا كنت تفكر في إجراء عملية شد للجسم ، فيجب عليك التحدث إلى الجراح قبل اختيار هذا الإجراء.

عملية شفط الدهون

يعتقد الكثير من الناس أن شفط الدهون يمكن أن يزيل الدهون الزائدة من الجسم بسرعة. كثير من الأشخاص الذين خضعوا لشفط الدهون لا يحاولون اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة أولاً قبل الخضوع للإجراء.

هذا الإجراء فعالة للغاية في إعادة تشكيل ملامح الجسم ونسبه. ومع ذلك ، فهي عالية الخطورة بسبب احتمالية حدوث جلطات دموية ، وانسداد دهون في الرئتين ، وثقوب في جدار البطن.

جراحة إعادة بناء الوجه(ترميم الوجه)

عادةً ما تقوم جراحة إعادة بناء الوجه بإعادة بناء عدة أجزاء مختلفة من الوجه وتعتبر إجراءً معقدًا للغاية. ومع ذلك ، يتم إجراء العديد من الإجراءات الترميمية للوجه بسبب بعض التشوهات أو التشوه في الوجه. البعض يتم لمجرد أسباب الغرور.

في مجال إعادة بناء الوجه ، تقدم الجراحة التقويمية أو إعادة تشكيل الفك أهم مخاطر حدوث مضاعفات. هذه المنطقة من الوجه هي موطن للعديد من الأوعية الدموية الحيوية.

يجب إجراء الجراحة التجميلية الاختيارية بواسطة شخص أجرى أبحاثه وتحدث إلى أكثر من جراح قبل إجراء العملية. قد تكون بدائل الجراحة متاحة إذا كنت تبحث عن المظهر المطلوب.

في اللحظة التي تشك في إصابتك فيها بسبب سوء الممارسة الطبية أو الجراحة غير الضرورية ، عليك التصرف بسرعة. أثناء تقييم حالتك المجاني ، سيقوم المختصون بمراجعة تفاصيل إصابتك وشرح جميع الخيارات القانونية المتوفرة أمامك.

كل ما تحتاج إلى التفكير فيه حول مخاطر الجراحة التجميلية

المخاطر المرتبطة بالجراحة التجميلية هي نفسها المخاطر المرتبطة بأي نوع من الجراحة. قد تحدث مجموعة متنوعة من المضاعفات بعد إجراءات الجراحة التجميلية ، مثل النتيجة النهائية غير الطبيعية أو التندب أو حتى الموت.

 

فكرة الجراحة التجميلية هي أنها اختيارية أكثر من غيرها من أشكال الجراحة. ومع ذلك ، يعتقد الكثير من الناس بشكل خاطئ أنها ليست شديدة مثل البقية.

أي عملية جراحية ، حتى عمليات طب الأسنان البسيطة ، من المحتمل أن تكون مشكلة. بصرف النظر عن المخاطر العامة للجراحة ، قد يشكل التخدير أيضًا تهديدًا بحدوث مضاعفات.

نتيجة عملية التجميلية غير المرضية

قد يكون الخوف الأكبر لدى المريض من الخضوع لعملية تجميل نتيجة عدم تحقيق النتيجة المرجوة وجعل مظهره أسوأ من ذي قبل.

علامات وندوب

غالبًا ما يكون من الصعب التنبؤ بالتندب. ولكن يمكن إدارتها في معظم الحالات لتحقيق نتيجة جذابة. يمكن للمريض تقليل الندبات عن طريق الإقلاع عن التدخين واتباع تعليمات الجراح والأكل الصحي بعد الجراحة.

العصب التالف أو المخدر

قد تتسبب الجراحة في تلف الأعصاب أو تنميلها في بعض الحالات. ومع ذلك ، فإن النتائج تكون أكثر وضوحًا إذا كان العصب الوجهي. يمكن أن يؤدي العصب المصاب إلى واحد أو أكثر من النتائج التالية: عدم القدرة على التعبير عن تعابير الوجه ، وتدلي العينين (تدلي الجفون) ، وتدلي الشفتين.

عدوى

يمكن أن تحدث العدوى أثناء أي عملية جراحية. من خلال غسل اليدين بشكل متكرر وإدارة العناية بالجروح ، يمكن التقليل من العدوى أو الوقاية منها.

الورم الدموي

يُعرف الدم المتسرب خارج الأوعية الدموية بالورم الدموي. يمكن أن تؤدي الأورام الدموية ، التي يمكن أن تحدث بعد الجراحة ، إلى ظهور المنطقة المصابة منتفخة وكدمات مع وجود سحابة من الدم تحتها.

 

في حين أن هذا قد يبدو بسيطًا في بعض الحالات ، يمكن أن تكون الأورام الدموية كبيرة بما يكفي لتسبب الألم وحتى تمنع تدفق الدم. قد يكون من الضروري لصحتك إزالة بعض الدم الذي تم جمعه باستخدام حقنة أو غيرها من الوسائل المماثلة فيما يتعلق بحجم الورم الدموي.

التنخر

قد تؤدي الإجراءات أو المضاعفات الجراحية بعد العملية إلى موت الأنسجة. يزيل التئام الجروح الروتيني جميع الأنسجة الميتة من منطقة الجرح في معظم الحالات ، ويكون النخر إما ضئيلًا أو غائبًا تمامًا.

نزيف شديد

سيحدث النزيف حتما أثناء أي عملية جراحية. لا ينبغي أن ينزف الجرح ، أو ينتهي النزيف بعد أن يلتئم. قد يشير النزيف بعد الجراحة إلى أن المريض يشارك في الكثير من النشاط في وقت قصير جدًا بعد العملية.

أسفرت عن الموت

تنطوي الإجراءات الجراحية على خطر الموت. بينما قد يكون هناك خطر أقل من 1٪ ، حتى العمليات الجراحية البسيطة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

مصلي

مثل الورم الدموي ، فإن الورم المصلي عبارة عن تراكم للسائل الليمفاوي حول موقع الإصابة. يتم اختراق المواقع الجراحية بسائل صافٍ يسمى التورم المصلي. قد يختار الجراح إزالة كمية كبيرة من السوائل من الجيب باستخدام حقنة إذا تراكمت كميات كبيرة من السوائل. غالبًا ما تترك عملية شد البطن ، على سبيل المثال ، مرضًا مصليًا.

جلطات الدم

تنطوي العديد من الإجراءات على مخاطر حدوث جلطة دموية ، بغض النظر عما إذا كانت تجميلية أم لا. الخثار الوريدي العميق (DVT) هو النوع الأكثر شيوعًا عندما تتشكل جلطة دموية في الساق.

 

عليك استشارة الطبيب في حالة الإصابة بجلطات الأوردة العميقة. ومع ذلك ، فإنها لا تشكل حالة مهددة للحياة ما لم تبدأ الجلطة في التحرك نحو القلب والرئتين. عندما تنتقل الجلطة إلى الرئتين ، فهذه حالة طبية طارئة تتطلب عناية فورية.

قضايا متعلقة بالتخدير

يمكن لمعظم المرضى تحمل التخدير بشكل مريح. ومع ذلك ، فإن المضاعفات المتعلقة بالتخدير مسؤولة عن معظم وفيات الجراحة التجميلية (بناءً على دراسة عام 2018 للوفاة بعد الجراحة التجميلية في العيادات الخارجية). حتى الإجراءات الاختيارية تتطلب الحذر نظرًا لوجود مخاطر طفيفة جدًا.

اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل المخاطر

تنطوي كل عملية جراحية على احتمالية حدوث مضاعفات ، ولكن يمكن للمريض تقليل هذه المخاطر. من الأهمية بمكان اختيار الجراح بعناية الذي سينفذ الإجراء لتقليل احتمالية حدوث نتيجة سلبية.

قبل إجراء الجراحة ، من الضروري إجراء تغييرات في نمط الحياة ، مثل الإقلاع عن التدخين ، حيث يتعافى غير المدخنين بسرعة أكبر ويتركوا ندوبًا أقل.

قد لا يكون المدخنون الحاليون مرشحين للجراحة من قبل بعض جراحي التجميل ، لأن النتيجة قد تكون أقل إرضاءً. إضافة إلي ذلك ، فإن اتباع نظام غذائي صحي قبل الإجراء وبعده سيساعد في تسريع الشفاء من خلال تحسين إغلاق الجرح وتقليل الندبات.

 

هذا ما يمكنك فعله إذا حدثت لك عملية تجميل سيئة

إذا لم تظهر النتيجة السيئة لجراحتك التجميلية في الصفحة الأولى من أحدث الصحف الشعبية ، بل في الإمراية؟ فيما يلي خطوات يجب اتخاذها إذا كانت توقعاتك من الجراحة التجميلية غير مرتبطة بالنتيجة.

 

الاهتمام بنتائج جراحات التجميل السيئة

ظاهرة الجراحة التجميلية الخاطئة تبهرنا. نحن مندهشون من مشاهدة الملوك في هوليوود وهم يتحولون إلى شخصيات شمعية سلسة بشكل مستحيل ، وضيق بشكل يبعث على السخرية ، ولا يمكننا الحصول على ما يكفي منهم. بغض النظر عن طول العروض التليفزيونية الخاصة أو أعمدة الشائعات ، فلا داعي لإيقافها.

من الممكن العثور على مواقع ويب كاملة تعرض أسوأ ما في الأمر ، مع صور لمشاهير خضعوا لعمليات جراحية تجميلية ، مثل تارا ريد ، ودوناتيلا فيرساتشي ، وكاروت توب. فضح بعض المشاهير شائعات الجراحة التجميلية ، مثل جيسيكا سيمبسون (التي تعترف فقط بتكبير شفتيها).

 

اعتني بنفسك إذا كنت تعتقد أنك خضعت لعملية تجميل سيئة

عندما تشعر وكأنك أجريت عملية تجميل خاطئة ، يجب أن تكون خطوتك الأولى هي الاتصال بالجراح وتحديد موعد. إن التحدث إلى طبيبك هو أفضل مسار للعمل في جميع الحالات تقريبًا إلا إذا كنت لا تثق في جراح التجميل أو تجعلك غير مرتاح في التحدث إليه.

 

قد يحدث تأخير في التعافي بعد بعض الإجراءات

بغض النظر عن مدى صغر حجم الإجراء ، يستغرق الشفاء بعض الوقت ، لذلك قد ترى ما تراه على أنه مجرد علاج روتيني.

في بعض الأحيان تجعل الجراحة الأمور أسوأ قبل أن تتحسن ، كما يقول المثل. غالبًا ما يكون من المفاجئ كيف يمكن أن يبدو موقع الجرح جيدًا في وقت ما في وقت لاحق مقارنة بمدى سوء شكله بعد الجراحة مباشرة.

نقدم لمرضانا الرعاية والدعم بعد الجراحة لجعل كل شيء أسهل وأكثر سلاسة. الإقامة والمواصلات مشمولة أيضًا. لست مضطرًا حتى لركوب سيارة أجرة لمواعيدك الطبية.

 

قد يكون هناك أكثر من خطوة واحدة في الجراحة الخاصة بك

ليس من غير المألوف أن تتطلب إعادة البناء الجراحي عدة إجراءات ، خاصةً كبيرة أو معقدة.

من المتوقع أن تكون عبارة "يسوء قبل أن تتحسن" تبدو صحيحة في هذه المواقف. ربما تكون على دراية بالفعل بأنك ستحتاج إلى مزيد من الجراحة في مثل هذه الحالة ، ولكنها مثالية لوضع ذلك في الاعتبار.

 

يمكن حل المشكلة عن طريق الجراحة التصحيحية

افترض أنك غير راضٍ عن نتيجة الجراحة التجميلية. في هذه الحالة ، يجب أن تعرف أن المضاعفات يمكن أن تحدث حتى مع أفضل الجراحين ما لم يكن الشفاء بطيئًا أو يوصى بإجراء آخر. يختلف جسم كل شخص ، سواء من حيث البناء وما يحتاج إليه ، وما إذا كان يتعافى بشكل مشابه ، ولهذا السبب لا توجد عمليتان جراحيتان متماثلتان.

قد يقدم جراحو التجميل جراحة تصحيحية مجانية في الحالات التي لا يحب فيها المرضى نتائج الجراحة.

ليس من غير المألوف أن يقوم الناس بفصل جراحهم الأصلي. ومع ذلك ، قد يكون جراحك الأصلي هو الأفضل لضمان نجاح الجراحة التصحيحية لأنه يعرف كيف تتعافى وكيف سارت الجراحة. على أي حال ، فإن جراحينا الذين يعملون مع كيرفولتريب هم الأفضل في العالم في الجراحات التصحيحية. أثبتت نسبة عالية من العمليات الجراحية الناجحة خلال السنوات السابقة خبرتنا وخدماتنا عالية الجودة ،

من الأفضل أن تمنح الجراح فرصة لحل أي مشكلة قبل اتخاذ أي إجراء آخر.

 

فكر في الحصول على رأي ثاني

ابحث عن رأي ثانٍ إذا كان جراحك غير قادر على حل المشكلة. إذا كان لديك جراح تجميل للوجه أو جراح أمراض جلدية ، فتأكد من أنه مؤهل (ومعتمد من مجلس الإدارة) لتقديم الإستشارة لك. من الأفضل أن تختار الشخص الذي لديه خبرة في نوع الإجراء الخاص بك.

لنفترض أنك تريد العثور على جراح متخصص في نوع معين من الجراحة التجميلية. في هذه الحالة ، قد يكون من المفيد طلب رأي ثانٍ في أحد أكبر المراكز الطبية.

يمكنك أيضًا استشارة جراح منفصل متخصص في الجراحة التصحيحية إذا كنت تفكر في إجراء جراحة تصحيحية. غالبًا ما تكون الجراحة الإصلاحية عبارة عن مزيج من الطبيعة التجميلية والترميمية.

فكر في الذهاب إلى جراح مع تدريب مكثف وخبرة في الجراحة الترميمية إذا كنت تفكر في الخضوع لعملية جراحية ثانية أو ثالثة أو رابعة. قد يلزم تأجيل عملية جراحية أخرى في نفس المنطقة لمدة عام على الأقل لتقليل المخاطر.

 

تأكد من توثيق الاتصالات الخاصة بك

أخيرًا ، إذا شعرت أن جراحك قد ظلمك بأي شكل من الأشكال ، فلا تتردد في توثيق ذلك كتابةً. البيانات التي تحتاج إلى تسجيلها ، بما في ذلك التواريخ والأوقات والأعراض والمشكلات ، بالإضافة إلى الصور ، إن أمكن. بعد جمع كل المعلومات الخاصة بك ، يمكنك الاتصال بالمجلس الطبي للولاية أو مكتب السلوك الطبي المهني. قد تقرر ، بعد ذلك ، الاتصال بمحام متخصص في الحالات الطبية إذا كنت تعتقد أنه يحق لك الحصول على تعويض عن الإجراء الفاشل.

نحن نتصرف وندعم بشكل كامل أي مشكلة محتملة في حالات نادرة. لا داعي للقلق بشأن مشكلات ما بعد الجراحة. كل شيء مع كيرفول تريب قياسي وموثوق ، والعملية برمتها تمت الموافقة عليها قانونيًا. للتأكد من الدعم التأميني والخدمات الأخرى ، اتصل بمستشارينا الخبراء.

 

دعونا نطمئنكم

قد تكون خائفًا من حدوث كارثة في الجراحة التجميلية دون سبب على الإطلاق! قد يؤدي القلق البسيط إلى ردود فعل سلبية وأحكام خاطئة حول مخاطر هذه العمليات الجراحية. إذا كنت مرتبكًا مع العديد من المعلومات حول مزايا وعيوب جراحات التجميل ، فيمكننا مساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح. اتصل بـي كيرفول تريب ودعنا نهدئك بالتفاصيل الحقيقية والاستشارات المهنية.